شاهد.. نوبة ضحك هستيرية تتسبب في وقف مذيعة «قناة العربية»

مذيعة العربية



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للإعلامية الأردنية منتهى الرمحي، مذيعة قناة "العربية" أثناء تعرضها لنوبة ضحك هستيرية على الهواء وهي تقدم النشرة الإخبارية. 

وظهرت منتهى الرمحي، في الفيديو وهي تدخل في موجة ضحك أثناء بث تقرير للمراسل محمد العرب من اليمن.


المراسل يتحدث عن مطار مرأب الدولي الذيستتولى انشائه المملكة العربية السعودية هناك وهو يقف في صحراء قاحلة فإذا بالمذيعة تغرق في الضحك.

وتباينت ردود الأفعال حول تصرف المذيعة الأردنية، وترددت أنباء حول أن إدراة قناة "العربية" قرّرت منع الرمحي من الظهور على الشاشة مدة أسبوعين.

منتهى الرمحي هي إعلامية أردنية من أصول فلسطينية، ولدت في منطقة الأشرفية بالعاصمة عمان، في 15 مايو 1967، لعائلة مكونة من عشرة أبناء وخمسة إخوة غير أشقاء، درست في مدرسة حي الأرمن وحليمة السعدية بجبل الأشرفية حاصلة على شهادة بكالوريوس في الأدب الأنجليزي من الجامعة الأردنية وماجستير في العلوم السياسية.

بدايتها كانت بالتمثيل في المسرح المدرسي ومسرح الجامعة، حصلت على جوائز على مستوى المملكة شاهدت إعلانا بالجريدة يطلبون فيه مذيعات وإعلاميين بالتلفزيون، وتقدمت بطلب، وكان عمرها لا يتجاوز التاسعة عشر رُفضت بالبداية لأنها كانت صغيرة في السنة الأولى بالجامعة، وفي السنة الثالثة تقدمت مرة أخرى وخضعت للامتحانات المختلفة التي كانت تؤهل للتعيين، بدأت بالعمل مذيعة أخبار في التلفزيون الأردني، بدأت بتقديم نشرات أخبار العاشرة، ثم تحولت لتقدم يسعد صباحك عام 1991 لمدة ثلاثة سنوات قبل أن تنتقل إلى قناة الجزيرة الفضائية حيث قدمت برنامج "حصاد اليوم" و" للنساء فقط "عام 1996 لمدة ثلاثة سنوات، ثم العربية منذ بداية تأسيسها عام 2003، وقدمت مختلفة هي "بالمرصاد" و"حوار العرب" و"بانوراما". عينت نائب رئيس مؤسسة التنمية والتعليم الفعالة في بلجيكا والمتحدثة في قمة المعرفة بدورته الرابعة عام 2017.

تزوجت للمرة الأولى من الضابط "ذيب أبو دلو" رزقت منه بثلاثة بنات (هديل وديمة ودانة) وابن وحيد زيد (توفي غرقًا بالمسبح في قطر)، لكنها انفصلت عن بعده أثر خلافات، ثم تزوجت بعدها من الكاتب "عامر طهبوب" وانفصلا في أكتوبر 2018.